!~¤§¦عصابة العناكب الحمراء¦§¤~!
مرحبا بك اليها الزائر اذا كنت تري التسجيل او الدخول

!~¤§¦عصابة العناكب الحمراء¦§¤~!

«««©© مكان الابداع والتميز و المغامرة©©»»»
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 100 مليون دولار الإيرادات المتوقعة للسفن السياحية في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.NinjA
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 39
مكان الاقامة : algerie
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : cool
الفلوس : 3255
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 25/03/2009

مُساهمةموضوع: 100 مليون دولار الإيرادات المتوقعة للسفن السياحية في المنطقة   الأربعاء مارس 25, 2009 2:33 am

مليون دولار الإيرادات المتوقعة للسفن السياحية في المنطقة

أكدت إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في إدارة وتنظيم رحلات بحرية ترفيهية على متن سفن سياحية عملاقة، والتي تعتزم المشاركة في برنامج ندوات سوق السفر العربي «الملتقى 2009»، بأن نمو حجم أعمال القطاع في منطقة الخليج يتوقف على مدى زيادة اهتمام المقيمين من مواطنين ووافدين بهذا النوع من النشاطات الترفيهية.

ويحظى «الملتقى» برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويجري تنظيمه تحت إشراف دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وقال داريو روستيكو، مدير التسويق والمبيعات في شركة «كوستا كروزيز»، أول مشغل للسفن السياحية الترفيهية في منطقة الخليج، بأنه وعلى الرغم من أن القطاع يتوقع أن يحصد ايرادات تصل إلى 100 مليون دولار هذا العام في أسواق المنطقة، إلا أن الغالبية العظمى من السياح الذين يقبلون على هذا النوع من النشاطات في الوقت الراهن يأتون من مناطق أوروبا وأمريكا الشمالية.

وأوضح روستيكو: «يعتبر معدل دخل الفرد في منطقة الخليج من أحد أعلى المعدلات على مستوى العالم، وبوسع الهيئات السياحية وشركات السياحة والسفر المحلية رفع الحصة السوقية للسفن السياحية العملاقة، التي يقدر حجمه عملياتها على صعيد العالم بـ 9 , 24 مليار في العام الحالي 2009، من خلال ترويج الخدمات والمنتجات السياحية التي يوفرها القطاع للزوار القادمين من منطقة الخليج».

وأضاف روستيكو، الذي سيكون أحد المتحدثين الـ 25 المشاركين في برنامج الندوات في سوق السفر العربي: «ربما التحدي الأكبر الذي نواجهه من خلال إدارة عملياتنا في دبي هو قلة معرفة وإلمام السوق المحلي بخدمات ومفاهيم العطلات البحرية الترفيهية التي نقدمها، وبالتالي لا يمكننا إعطاء الأرقام والمؤشرات التي تساهم في دعم ونجاح هذه البرامج».

ولفت روستيكو إلى أن معظم المسافرين الذين يزورون دبي يأتون من مناطق أوروبا وآسيا والأمريكتين، الأمر الذي يلزمهم بالخروج ببرامج عطلات تشجيعية تشمل تذاكر السفر ورسوم الإبحار في الوقت نفسه.

وقال روستيكو: «استفدنا من هذا البرنامج في تعزيز حجم أعمالنا في المنطقة خلال السنوات الثلاث الماضية، إلا أننا نتوقع بأن تقف مؤشرات النمو عند معدلاتها الحالية إذا لم نستطع تحفيز وتشجيع المقيمين للاستفادة من الخدمات السياحية والترفيهية التي نوفرها».

وعندما نأخذ بعين الاعتبار الارتفاع المرتقب لعدد المسافرين على متن السفن الترفيهية العملاقة حول العالم، والذي يصل إلى 4, 2 %، أي نحو 16 مليون مسافر بحلول العام 2009، نجد أن سوق الخليج بحاجة ماسة للترويج عن مفاهيمه وخدماته.

وأضاف روستيكو: «حققنا نمواً بمعدل 50 % خلال السنوات الثلاث الماضية، وفي فصل الشتاء ستبحر سفينة «كوستا لومينوزا» العملاقة بصورة منتظمة قبالة سواحل دبي، وسيرفدها بعد ذلك سفينتا «كوستا ديليزيوزا» و«كوستا باسيفيكا». ولكن يتعين علينا الاستفادة من جميع الفرص المتاحة إذا ما أردنا مواصلة النمو وتعزيز حضورنا، وذلك من خلال تنظيم الندوات الترويجية وتكثيف لقاءات العمل في كل مرة تنزل فيها السفن السياحية مرساتها في موانئ دبي».

ولكن بصورة عامة يحظى قطاع الرحلات البحرية السياحية الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط بمستقبل واعد، خاصة بعد أن أعرب العديد من مشغلي ومديري هذه الشركات عن اعتزامهم إنشاء قاعدة لهم في دبي. فمنذ فترة ليست بالطويلة، كشفت شركت «رويال كاريبيان» الشهيرة عن نيتها إرسال باخرتها السياحية الفارهة «بريليانس اوف ذا سيز»، والتي تتسع لأكثر من ألفي مسافر، للعمل في موانئ دبي بحلول العام 2010. حيث تعتزم الشركة تسيير رحلات لسبع ليالٍ انطلاقاً من دبي، وتستمر من شهر يناير إلى ابريل من العام نفسه.

وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، الجهة المشرفة على ميناء السفن السياحية في الإمارة، قد أعلنت بأنها تتوقع أن يبلغ عدد السفن السياحية العملاقة التي ستتوقف في الميناء هذا العام 101 سفينة تحمل ما يزيد عن 315 ألف مسافر، مسجلة بذلك ارتفاعاً مقارنة بالسنة الماضية والذي بلغ فيه عدد السفن 82 سفينة، او حوالي 182 ألف مسافر.

من جهته، قال مارك ولش، مدير معارض المجموعة في شركة «ريد ترافيل اكزيبيشنز»، الشركة المنظمة لسوق السفر العربي «الملتقى 2009»: «تعكس مشاركة شركة كوستا كروزيز في برنامج الندوات في سوق السفر العربي مدى مرونة وحيوية قطاع السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف ولش: «يدرك الجميع أهمية دراسة الفرص المتاحة للخروج بطرق جديدة تضمن تعزيز مصادر دخل القطاع، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وسيتسنى لشركة كوستا كروزيز طرح وجهة نظرها أمام العديد من شركات السياحة والسفر المتخصصة، الأمر الذي يخلق أجواءً مثالية للحوار والتشاور بين أقطاب الصناعة ويمهد الطريق للخروج بحلول ناجعة بشكل يتواكب ومتطلبات السوق».

يذكر أن داريو روستيكو هو آخر من أكد مشاركته في الندوات الـ 16 التي تقام على هامش سوق السفر العربي «الملتقى 2009»، الذي تنظمه شركة «ريد ترافيل اكزيبيشنز« ويقام من 5-8 مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://red-spiders.own0.com
ADMIN
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 424
العمر : 22
مكان الاقامة : الجزائر
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
الفلوس : 3670
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: 100 مليون دولار الإيرادات المتوقعة للسفن السياحية في المنطقة   الأحد أبريل 19, 2009 2:40 pm

مشكور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://red-spiders.own0.com
فارسة الاحلام
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 357
مكان الاقامة : الجزائر
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : جيدة
الفلوس : 3669
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: 100 مليون دولار الإيرادات المتوقعة للسفن السياحية في المنطقة   الثلاثاء أغسطس 25, 2009 5:08 am

شكرااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
 
100 مليون دولار الإيرادات المتوقعة للسفن السياحية في المنطقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
!~¤§¦عصابة العناكب الحمراء¦§¤~! :: عنكب الاقسام الترفيهية :: مواصلات و التقنية-
انتقل الى: